icon welcome ghost
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا .



الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر

~¤¦¦§¦¦¤~ معلومات مهمة ~¤¦¦§¦¦¤~

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
المدير{ع~المعز}العام
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
المدير العام
الصورة الرمزية

المدير{ع~المعز}العام

البيانات
الجنسية :
gzaery
الجنس الجنس :
ذكر
الـبـلــــد :
الجزائر
المزاج :
 ~¤¦¦§¦¦¤~ معلومات مهمة ~¤¦¦§¦¦¤~ Pi-ca-20
نوع المتصفح :
firefox
المهنة المهنة :
studen
الهواية :
readin
تاريخ الميلاد :
07/04/1987
العمـر العمـر :
37
العمل/الترفيه :
المدير المميز في المنتدى
المزاج :
في منتهى الروعة و الإطمئنان فرح بما حوله
تاريخ التسجيل :
08/03/2009
النقاط النقاط :
76643
تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء :
0
إحترام القوانين :
100
توقيع المنتدى :
توقيع المنتدى + دعاء

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://tomouhdz.mam9.com
مُساهمةموضوع: ~¤¦¦§¦¦¤~ معلومات مهمة ~¤¦¦§¦¦¤~  ~¤¦¦§¦¦¤~ معلومات مهمة ~¤¦¦§¦¦¤~ Emptyالسبت أبريل 30, 2011 5:35 pm


وحدة توجيه الطبق

مقدمة
من المعروف أن هناك أنماط كثيرة لوحدات تحريك الأطباق تبدأ باليدوي(صورة رقم 1) الذي انتشر مع ابتداء البث التناظري


الصورة رقم 1
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و بعدها ظهرت أجهزة بــــ بوزيسينير مدمج (Positionneur intégré )
و نظرا لكثرة أجهزة الاستقبال الغير الحاملة لوسيلة تحريك مدمجة أنتجت الشركات أجهزة توجيه منفصلة ، (صورة رقم 2)
الصورة 2
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




و مع ظهور الرقمي ظهر معه جيل جديد لتحريك الأطباق و هو الديزيك سيDiSEqC بأنواعه و الذي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

*************
الأعطاب
التي نقصدها اليوم تخص وسيلة التحريك المدمجة و الغير المدمجة نظرا
لعملهما بنفس التقنية التي تعتمد على احتساب عدد دورات الموتور لتسجيله في
الذاكرة و الإتيان به عند الطلب .
الأعطاب و علاجها
الحالة الأولى
***لا
يستجيب المحرك نهاهيا سواء بطلب اتجاه معين كان مضبوطا عليه أو بإعطائه
أمرا بالدوران عن طريق أزرار شرق/غرب بآلة التحكم عن بعد و تظهر عبارة (
Err) خطأ في لوحة جهاز التحريك


الإحتمالات
1) مراجعة التوصيلات الكهربية بجهاز التحريك و التأكد من أنها متبثة في مكانها و ليس بين بعضها التماس
2
)مراجعة التوصيلات الكهربائية المتصلة بالمحرك يجب أن تكون موصلة بشكل جيد
مع مراعاة أن تكون الأسلاك في الأماكن الخاصة بها توازيا مع الأطراف من
ناحية جهاز التحريك ، ودلك بتحديد ألوان الأسلاك (انظر الصورة )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
3)الحرص على أن لا تكون الأسلاك المرتبطة بــــ M1وM2 في جهاز التحريك بسينسور في المحرك
4) التأكد من أن ذراع المحرك ليس في منتهى امتداده على أساس أنه عبارة عن لولب ، في هده الحالة
- يجب لف الذراع يمينا أو يسارا حسب الوضع ( صورة رقم 3)
الصورة رقم 3




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




5) النظر ناحية
الفرامل الميكانيكية داخل المحرك قد تكون هي السبب، تعديل و ضعها بجعلها
تبتعد بالقدر المناسب على أزرار انقطاع التيار (صورة رقم 4)





الصورة رقم 4



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذا استمر العطب بعد
التأكد مما ذكر يلزمنا التأكد من الأسلاك الموصلة بين جهاز التحريك و
المحرك باستعمال آلة مقياس التيار Metrix و يكون مضبوطا على Ohmmètre
(صورة رقم 5)




الصورة 5
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




كــــــيف...؟
ربط كل سلكين مع بعضهما من ناحية جهاز التحريك
مثلا : أخضر مع أزرق و أصفر مع بني ( انظر الصورة )




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



القيام بقياس التيار في الأطراف الثانية للتوصيلات ناحية الطبق بين اللونين الأخضر و الأزرق و بين الأصفر و البني . انظر الصورتين



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



إذا لم يتحرك عقرب آلة المقياس في أحد العمليتين يستوجب الأمر استبدال الأسلاك.



الحالة الثانية
*** لا يستجيب المحرك بطلب اتجاه معين تلقائيا و عند الضغط على زر من أزرار( شرق/غرب) الرموت كنترول
يستجيب لوهلة صغيرة و يتوقف مع ظهور كلمة خطأ (err) في لوحة جهاز التحريك، هنا العطب محدد في :
1) ليس هناك اتصال مباشر، التماس لأحد توصيلات السينسور أو الاثنين معا إما من جهة جهاز التحريك أو جهة المحرك
*مراجعة التوصيلات و التأكد من تلامسها مداخل السينسور بجهاز التحريك
* مراجعة التوصيلات و التأكد من ملامستها المباشرة لمدخل السينسور بالمحر
2 ) أن سينسور المحرك قد تلف يجب استبداله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أرجو أن أكون وفقت في إيصال الفكرة
تقبلوا تحياتي




الموضوع الأصلي : ~¤¦¦§¦¦¤~ معلومات مهمة ~¤¦¦§¦¦¤~ الكاتب : المدير{ع~المعز}العامالمصدر : منتديات طموح الجزائر
المدير{ع~المعز}العام : توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

~¤¦¦§¦¦¤~ معلومات مهمة ~¤¦¦§¦¦¤~

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

مواضيع مماثلة

-
» معلومات طبية مهمة
» ***********أكواد مهمة لاجهزة Nec ************
» الفطور وجبة مهمة
» مواقع معمارية مهمة جدا
» مصطلحات تربوية مهمة للمعلم

odessarab الكلمات الدلالية
odessarabرابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طموح الجزائر :: ˆ~¤®§][©][ تقنيات الإستقبال التلفزيوني ][©][§®¤~ˆ :: برامج و معدات الاستقبال-