تذكرني
التسجيل
|
هل نسيت كلمة المرور ؟
|
طلب كود تفعيل العضويه
شبكة و منتديات طموح الجزائر
www.tomouhdz.com
الرئيسيه
التسجيل
البيانات الشخصية
الدخول
جديد المواضيع
الرسائل الخاصة
الأقسام العامة
أطوار التعليم
التعليم الإبتدائي
التعليم المتوسط
التعليم الثانوي
الجامعة و البحث العلمي
الباكالوريا BAC
المنتديات الإسلامية
شهر رمضان
الحج و العمرة
الدعوة و الإرشاد
صوتيات ومرئيات
منتديات الترفيه
مواصلات وتقنية
تطوير المنتديات
برامج الكمبيوتر
كلمه مختصره عن البانر المعروض هنا
كلمه مختصره عن البانر المعروض هنا
كلمه مختصره عن البانر المعروض هنا
كلمه مختصره عن البانر المعروض هنا
كلمه مختصره عن البانر المعروض هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات
بالضغط هنا
. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل
بالضغط هنا
.
منتديات طموح الجزائر
::
ˆ~¤®§][©][ العلوم و المعارف و الثقافة العامة ][©][§®¤~ˆ
::
منتدى لغة الضاد
شاطر
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20**
كاتب الموضوع
رسالة
المعلومات
الكاتب:
المدير{ع~المعز}العام
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات
الجنسية
:
الجنس
:
الـبـلــــد
:
المزاج
:
نوع المتصفح
:
المهنة
:
الهواية
:
تاريخ الميلاد
:
07/04/1987
العمـر
:
37
العمل/الترفيه
:
المدير المميز في المنتدى
المزاج
:
في منتهى الروعة و الإطمئنان فرح بما حوله
تاريخ التسجيل
:
08/03/2009
النقاط :
77538
تقييم الأعضاء :
0
إحترام القوانين
:
توقيع المنتدى
:
التوقيت
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
موضوع: اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20**
السبت يناير 22, 2011 7:26 pm
انشرالموضوع
الرد على الموضوع
الابلاغ عن الموضوع
مراقبة هذا الموضوع
آ:90
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذا الرابط]
بِئْسَمَا
اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ
بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ
عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ
مُهِينٌ
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
"بئس": فعل ماض جامد للذم. "ما" اسم موصول فاعل، وجملته استئنافية
والمصدر المؤول "أن يكفروا" هو المخصوص بالذم، وهو خبر لمبتدأ محذوف، أي:
بئس الذي اشتروا به أنفسهم هو كفرهم، وجملة "هو أن يكفروا" تفسيرية.
"بغيا" مفعول لأجله. والمصدر المؤول "أن ينـزل" منصوب على نـزع الخافض
"على". الجار "من فضله" متعلق بصفة لموصوف محذوف هو مفعول "ينـزل" أي:
ينـزل الله شيئا كائنا من فضله. والجار "من عباده" متعلق بحال من الضمير
العائد أي: على الذي يشاؤه كائنا من عباده، والجار "بغضب" متعلق بحال من
الواو أي: ملتبسين، والجار "على غضب" متعلق بصفة لغضب. جملة "فباءوا"
معطوفة على جملة "بئسما" لا محل لها، وجملة "وللكافرين عذاب" استئنافية لا
محل لها.
آ:91
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذا الرابط]
وَإِذَا
قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا
أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ
مُصَدِّقًا لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ
مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
"إذا" من بين أدوات الشرط تتعلق بجوابها، وجوابها في الآية "قالوا".
جملة "ويكفرون" حالية، ويجوز اقتران واو الحال بالمضارع المثبت. الظرف
"وراءه" متعلق بالصلة المقدرة استقر، وجملة "وهو الحق" حالية. "مصدقا":
حال مؤكدة من "الحق"، و "ما" مفعول به، واللام زائدة. "فلِم": الفاء واقعة
في جواب شرط مقدر، والتقدير: إن كنتم آمنتم فلِمَ تقتلون؟ وحذفت ألف "ما"
الاستفهامية لأنها مجرورة. وجملة "إن كنتم مؤمنين" مستأنفة لا محل لها،
وجواب الشرط محذوف دل عليه ما قبله.
آ:92
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذا الرابط]
الجار "بالبينات" متعلق بـ "جاءكم". جملة "ثم اتخذتم" معطوفة على جملة
"لقد جاءكم" لا محل لها. جملة "وأنتم ظالمون" حالية في محل نصب من التاء
في "اتخذتم".
آ:93
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذا الرابط]
وَإِذْ
أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُوا مَا
آتَيْنَاكُمْ بِقُوَّةٍ وَاسْمَعُوا قَالُوا سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا
وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ قُلْ بِئْسَمَا
يَأْمُرُكُمْ بِهِ إِيمَانُكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى
أو
التعريف بنفسك
لمعاينة هذه الصورة]
"إذ" اسم ظرفي معطوف على "إذ" في الآية (84). جملة "خذوا" مقول القول
لقول محذوف أي: وقلنا، في محل نصب. الجار "بقوة" متعلق بحال مقدرة أي:
ملتبسين بقوة. جملة "قالوا" مستأنفة، وجملة "وأشربوا" في محل نصب حال،
ويجوز اقتران واو الحال بالماضي المثبت. "بئسما": فعل ماض جامد للذم، و
"ما" اسم موصول فاعل. وجملة "إن كنتم مؤمنين" مستأنفة، والمخصوص بالذم
محذوف تقديره: عبادة العجل.
الموضوع الأصلي
:
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20**
الكاتب
:
المدير{ع~المعز}العام
المصدر
:
منتديات طموح الجزائر
المدير{ع~المعز}العام
: توقيع العضو
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20**
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
اعراب ايات من سورة البقرة (84-85-86) **18 **
»
اعراب ايات من سورة البقرة(87-88-89) **19 **
»
اعراب ايات من سورة البقرة (آية 94-95-96-97) ** 21 **
»
اعراب ايات من سورة البقرة (آية 94-95-96-97) ** 21 **
»
اعراب ايات من سورة البقرة (آية 94-95-96-97) ** 21 **
الكلمات الدلالية
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20** حصرياا
,
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20** بانفراد
,
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20** منتديات اوديسا
,
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20** حمل
,
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20** download
,
اعراب ايات من سورة البقرة( آية90-91-92-93) **20** تحميل حصري
رابط الموضوع
BBCode
HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طموح الجزائر
::
ˆ~¤®§][©][ العلوم و المعارف و الثقافة العامة ][©][§®¤~ˆ
::
منتدى لغة الضاد
منتديات طموح الجزائر
::
ˆ~¤®§][©][ العلوم و المعارف و الثقافة العامة ][©][§®¤~ˆ
::
منتدى لغة الضاد