icon welcome ghost
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا .



الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر|

مذكرات السنة 4 ابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
marwa
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسية :
gzaery
الجنس الجنس :
أنثى
الـبـلــــد :
الجزائر
المزاج :
نوع المتصفح :
غير معروف
المهنة المهنة :
studen
الهواية :
writin
تاريخ الميلاد :
18/12/1994
العمـر العمـر :
21
العمل/الترفيه :
تلميذة
المزاج :
سعيدة وفرحانة
تاريخ التسجيل :
08/03/2010
النقاط النقاط :
14642
تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء :
0
إحترام القوانين :
100
توقيع المنتدى :
توقيع المنتدى + دعاء

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomouhdz.mam9.com
مُساهمةموضوع: مذكرات السنة 4 ابتدائي السبت مارس 20, 2010 9:27 pm


مذكرات السنة الرابعة الابتدائيي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


لا تقل شكرا بل قل

اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة لي ولجميع المسلمين
اللـهم آميـن
الموضوع الأصلي : مذكرات السنة 4 ابتدائي الكاتب : marwaالمصدر : منتديات طموح الجزائر
marwa : توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلومات
الكاتب:
marwa
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسية :
gzaery
الجنس الجنس :
أنثى
الـبـلــــد :
الجزائر
المزاج :
نوع المتصفح :
غير معروف
المهنة المهنة :
studen
الهواية :
writin
تاريخ الميلاد :
18/12/1994
العمـر العمـر :
21
العمل/الترفيه :
تلميذة
المزاج :
سعيدة وفرحانة
تاريخ التسجيل :
08/03/2010
النقاط النقاط :
14642
تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء :
0
إحترام القوانين :
100
توقيع المنتدى :
توقيع المنتدى + دعاء

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomouhdz.mam9.com
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات السنة 4 ابتدائي السبت مارس 20, 2010 9:28 pm

على الرابط :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الموضوع الأصلي : مذكرات السنة 4 ابتدائي الكاتب : marwaالمصدر : منتديات طموح الجزائر
marwa : توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلومات
الكاتب:
ilyasman
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسية :
غير معروف
تاريخ الميلاد :
15/07/1990
العمـر العمـر :
26
العمل/الترفيه :
زابو
تاريخ التسجيل :
28/09/2010
النقاط النقاط :
11311
تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء :
0
إحترام القوانين :
100
توقيع المنتدى :
توقيع المنتدى + دعاء

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات السنة 4 ابتدائي الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 8:56 pm

شو هداااااااااااااا والله حرام عليك ليه كدا الملف فيه تروجان
الموضوع الأصلي : مذكرات السنة 4 ابتدائي الكاتب : ilyasmanالمصدر : منتديات طموح الجزائر
ilyasman : توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلومات
الكاتب:
عنتر
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسية :
غير معروف
تاريخ الميلاد :
08/02/1970
العمـر العمـر :
46
العمل/الترفيه :
معلم/الصيد
تاريخ التسجيل :
03/10/2010
النقاط النقاط :
11287
تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء :
0
إحترام القوانين :
100
توقيع المنتدى :
توقيع المنتدى + دعاء

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات السنة 4 ابتدائي الأحد أكتوبر 03, 2010 12:03 pm

باسم الله الرحمان الرحيم . السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. أتمنى كل النجاح و التوفيق لهذا المنتدى الذي أعزه كثيرا و أحاول أن أفيده و أستفيد منه.
الموضوع الأصلي : مذكرات السنة 4 ابتدائي الكاتب : عنترالمصدر : منتديات طموح الجزائر
عنتر : توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلومات
الكاتب:
عنتر
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسية :
غير معروف
تاريخ الميلاد :
08/02/1970
العمـر العمـر :
46
العمل/الترفيه :
معلم/الصيد
تاريخ التسجيل :
03/10/2010
النقاط النقاط :
11287
تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء :
0
إحترام القوانين :
100
توقيع المنتدى :
توقيع المنتدى + دعاء

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات السنة 4 ابتدائي الأحد أكتوبر 03, 2010 12:08 pm

قــــــــــــــــــــــراءة س 4
الموضوع : ســــــــــرّ خولة المـــــــدة :
الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :الحياة و العلاقات الإنسانية
المحور( 1 ) الوحدة : ( 1 ) الحصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءة المسترسلة وإحترام علامات الوقف و استعمال قرائن لمعرفة معاني الكلمات الجديدة , التعرف على المجموعات الإنشائية : العناوين و الفقرات ....
الفقرة من : مرّت أسابيـــــــــــــــــــع إلى غاية : قررت أن أبيع الأرغفة
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
بأساليب متنوعة – قد تكون وضعية مشكلة أو وسائل أخرى ــ
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص:10
والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل :
- ماذا تشاهد في الصورة؟

- في رأيك لماذا تبيع الطفلة الأرغفة ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة

-... بنت تبيع الرغيف و طفل خلف الشجرة يراقبها.....
ـ... تحتاج لنقود , .... فقيرة ..
القراءة النموذجية
* الأداء* - قراءة النص بوضوح

- التدرب على القراءة
وتوفير فرص القراءة الفردية
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدإ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمين فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية
* الفهم* - التدرب على فهم ما تقرأ






- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )

يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
- أقلق , المرتجفتين , تلوح , لبّت , رويدا رويدا .
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- ما الذي أقلق هاشما ؟
ـ ماذا شاهد هاشم في الطريق ؟
- ماذا حدث لخولة عندما رأت هاشما؟....... - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
وقد يستعمل القاموس لإثراء الرصيد اللغوي



- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
حول هيكل النص

اكتشاف الصلة الرابطة بين مكونات النص الأساسية مم يتكون النص ؟
يقوم المعلم بتشويش الأجزاء الثلاثة للفقرة المحددة
يكتب المعلم الفقرة و يحذف بعض الكلمات أو العبارات و يطلب منهم أيجادها
* ينوع المعلم في العملية حسب قدرات التلاميذ * - يتكون النص من فقرات
- يقوم المتعلم بترتيبها

أن يتذكر المتعلم و يملأ الفراغات

تشجيع المتعلم على إبداء
الرأي في مضمون النص * يسأل المعلــــــــــــــم التلاميذ :
مارأيك في البنت خولة التي تبيع الرغيف على الرصبف ؟ * يفتح المعلم المجال لإبداء الرأي أن يعبر كل واحد على رأيه الخاص بين رافض و موافق
و إعطاء الأسباب
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .



قــــــــــــــــــــــراءة س 4
الموضوع : ســــــــــرّ خولة المـــــــدة :
الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :الحياة و العلاقات الإنسانية
المحور( 1 ) الوحدة : ( 1 ) الحصة : ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءة المسترسلة وإحترام علامات الوقف و استعمال قرائن لمعرفة معاني الكلمات الجديدة , التعرف على المجموعات الإنشائية : العناوين و الفقرات ....
الفقرة من : رفضت أمي إلى غاية : فأخبرها بسر خولة
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
بأساليب متنوعة – قد تكون وضعية مشكلة أو وسائل أخرى ــ
يسأل المعلم التلاميذ :

- ما الشيء الذي أقلق هاشـم ؟

- صف يدي خولة؟ أن يستعيد المتعلم المعلومات المكتسبة من محتوى النص ليجيب :
- ....... عدم التحاق خولة بالمدرسة
- كانت يداها ترتجفان ....

القراءة النموذجية
* الأداء* - قراءة النص بوضوح

- التدرب على القراءة
وتوفير فرص القراءة الفردية
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدإ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمين فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية
* الفهم* - التدرب على فهم ما تقرأ






- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )

يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
- سأوفق , أخفيت
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :- ماذا فعل هاشم بالنقود التي أعطتها له الأم ؟
ـ ما ذا اشترط هاشم على خولـــــــة؟
- هل عادت خولة إلى المدرسة؟....... - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
وقد يستعمل القاموس لإثراء الرصيد اللغوي



- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
حول هيكل النص

اكتشاف الصلة الرابطة بين مكونات النص الأساسية مم يتكون النص ؟
يقوم المعلم بتشويش الأجزاء الثلاثة للفقرة المحددة
يكتب المعلم الفقرة و يحذف بعض الكلمات أو العبارات و يطلب منهم أيجادها
* ينوع المعلم في العملية حسب قدرات التلاميذ * - يتكون النص من فقرات
- يقوم المتعلم بترتيبها

أن يتذكر المتعلم و يملأ الفراغات

تشجيع المتعلم على إبداء
الرأي في مضمون النص * يسأل المعلــــــــــــــم التلاميذ :
مارأيك في التصرف الذي قام به هاشم؟
لو كنت مكانه ماذا تفعل ؟
* يفتح المعلم المجال لإبداء الرأي أن يعبر كل واحد على رأيه الخاص بين رافض و موافق
و إعطاء الأسباب
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .




قــــــــــــــــــــــراءة س 4
الموضوع : ســــــــــرّ خولة المـــــــدة :
الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :الحياة و العلاقات الإنسانية
المحور( 1 ) الوحدة : ( 1 ) الحصة : ( 3 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءة المسترسلة وإحترام علامات الوقف و استعمال قرائن لمعرفة معاني الكلمات الجديدة , التعرف على المجموعات الإنشائية : العناوين و الفقرات ....
الفقرة من : سمع والد هشام إلى غاية : يبيعون الأرغفــــــــــــة
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
بأساليب متنوعة – قد تكون وضعية مشكلة أو وسائل أخرى ــ
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص:10
ثم يسأل :
- ماذا قالت الأم لإبنها؟

- هل أخبرها هاشم بالحقيقــــــة؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة
- قالت : لقد أصبحت تأخذ مصروفا كبيرا ماذا تفعل به؟
- نعم . هاشم أخبر امه بسر خولة
القراءة النموذجية
* الأداء* - قراءة النص بوضوح

- التدرب على القراءة
وتوفير فرص القراءة الفردية
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدإ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمين فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية
* الفهم* - التدرب على فهم ما تقرأ






- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )

يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
- النبيل , الشاسعة.
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- مع من توجه هاشم لبيت خولة؟
ـ كيف وجدوا حالة أب خولة ؟
- كيف تتصرف خولة في الأرغفة التي لا تباع؟....... - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
وقد يستعمل القاموس لإثراء الرصيد اللغوي



- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
حول هيكل النص

اكتشاف الصلة الرابطة بين مكونات النص الأساسية مم يتكون النص ؟
يقوم المعلم بتشويش الأجزاء الثلاثة للفقرة المحددة
يكتب المعلم الفقرة و يحذف بعض الكلمات أو العبارات و يطلب منهم أيجادها
* ينوع المعلم في العملية حسب قدرات التلاميذ * - يتكون النص من فقرات
- يقوم المتعلم بترتيبها

أن يتذكر المتعلم و يملأ الفراغات

تشجيع المتعلم على إبداء
الرأي في مضمون النص * يسأل المعلــــــــــــــم التلاميذ :
هل أعجبتك نهاية القصة ؟ لماذا ؟
هل تصدق خولة بالرغيف الباقي أوحى لك بشيء ؟؟ * يفتح المعلم المجال لإبداء الرأي أن يعبر كل واحد على رأيه الخاص بين رافض و موافق
و إعطاء الأسباب
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .



الموضوع الأصلي : مذكرات السنة 4 ابتدائي الكاتب : عنترالمصدر : منتديات طموح الجزائر
عنتر : توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مذكرات السنة 4 ابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

odessarab الكلمات الدلالية
odessarabرابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طموح الجزائر :: ˆ~¤®§][©][ التعليم العام بالجزائر ][©][§®¤~ˆ :: ••█ || قسم التعليم البتدائي || █•• :: قسم الرابعة و الخامسة ابتدائي-