دروس تطبيقية باعتماد المقاربة بالكفاءات للسنة الثانية متوسط
اللغة العربية
المقاربة المعتمدة في إعداد المناهج وتأثيراتها على العلاقة التربوي
نماذج من المذكرات لمختلف أنشطة اللغة العربية
نماذج من المذكرات في الأعمال التطبيقية، التعبير الكتابي، الشفهي
تقديم المادة، الدور
التعليمي للمادة، طرق تدريس التربية الإسلامية، أهداف المادة ومجالاتها في
السنة الثانية، استراتيجيات التعليم والتعلم في هذا المستوى، الكفاءات
المستهدفة
الزوايا (1)
الزوايا(2)
الزوايا(3)
مخطط تلخيصي للمنهاج
تحليل منهاج المادة في هذا المستوى
ضرورة التدخل الديداكتيكي(التعايمي)
تحديد الكفاءات المناسبة لكل مجال
الكفاءات (المضامين العلمية).
المنهاج وبناؤه وفق المقاربة الجديدة،
دروس نموذجية باعتماد المقاربة بالكفاءات
بيداغوجية الإيقاظ
فما هي أهداف الإصلاح
الحالي للتعليم المتوسط؟، تطور سيرورة المناهج في الجزائر، المقاربـــة
التقليديـــة (المقاربـة بالمضامـين)، المقاربـــة بـالكـفـاءات، دواعي
اختيار المقاربة ( المقاربة بالكفاءات)، المصطلحــات، أمثلـة في مـادة
التاريـخ، أمثلـة في مـادة الجغرافيا، أمثلـة في مـادة التربية المدنية،
نماذج من المذكرات
Qu’est-ce que l’apprentissage ?,
Apprendre : une nouvelle manière d’enseigner, Activités de l’apprenant,
Evaluation, la pédagogie du projet
Syllabus / Programme, Approach, Competency,The Competency Based
Approach,Methodology, Project work, Planning and Sequencing a Lesson,
Suggested Lesson Plans.