أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا .
من الممكن أن يحضر المعلم ملابس تناسب سائق القطار ومن أجاد قراءة الحروفيلبس هذه الملابس ويكون هو قائد القطار فيقرأ ويقرأ التلاميذ خلفه.
يستطيع المعلم إخراج عدد من التلاميذ بعدد الحروف الموضوعة في العربة علىالقطار ويجعلهم يقفون خلف قائد القطار ويتحركون في أماكنهم وبعد إخراجالقائد لصوت معين يقف الجميع ويقرأ كل تلميذ حرفاً واحداً حسب الترتيبالموجود , ومن لم يستطع القراءة يخرج ويجلس على كرسيه.
باستطاعة معلم الصف تطوير الفكرة بأن يحضر مجسماً لمقدمة قطار ويجعله مكاناً يجلس فيه قائد القطار.
لو جعل المعلم كل عربة مستقلة بحرف يكتب بحركاته الثلاث ولون الحروفبألوان مختلفة ثم طلب من بعض التلاميذ أن يقرأ الحروف المكتوبة بلون معينفإن هذا العمل يبعد التلميذ عن الحفظ والتكرار .