أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا .
عن طريق طاقتهم استغراقهم في عمليتي التركيز والتنسيق بين
حركة أصابعهم وأيديهم ولفظهم وبين متابعة يد واصابع
المعلمة وألفاظها ,, وبالتالي تهدئة فوضاهم الداخلية ( الإنفعالية )
""""""""""""""""""""""
لعبة جدتي
هذه جدتي: انحني الى الأمام وارجفي بيديك كأنك عجوز
هكذا ترتدي برقعها :مثلي حركة ارتداء البرقع
وهكذا ترتدي غطاء رأسها :مثلي حركة ارتداء الغطاء
وهكذا تحمل أخي الصغير : ضعي الذراع اليمنى على الذراع اليسرى كأنك تحملين طفلا
وهكذا تهدهده حتى ينام:أرجحي يدك كأنك تهدهدين طفلا
"""""""""""""""""""""""""""
لعبة أفراد العائلة
هذا أبي يقرأ الجريدة :يتظاهر الأطفال بقراءة الجريدة وتقليب صفحاتها
هذه أمي تحرك الطعام في القدر: يحرك الأطفال ايديهم وكأنهم يحركون الطعام في القدر
هذه جدتي تصب القهوه :يتظاهر الأطفال بحركة مسك الدلة باليد اليسرى والفنجان باليد اليمنى
هذه أختي تحبو على الأرض : يمثل الأطفال حركة الحبو
هذا جدي يحضنني ويقبلني : يحضن الطفل نفسه
""""""""""""""""""""""""""
لعبة واحد .. اثنان .. ثلاثة
3,2,1 أخفي الثلاثة : تقوم المعلمة بإخفاء يدها خلف ظهرها وتخرج يدها اليمنى وهي تعد من واحد الى ثلاثة بالإشارة بالأصابع من الخنصر الى الإصبع الأوسط وذلك باليد اليسرى
الى أين يا أحمد : تفتح يديها وكأنها تسأل
ذاهب للحديقة : تسير بأصابعها الى الأمام الى جهة الأطفال
من أين يا أحمد : تفتح يدها وكأنها تسأل
عائد من الحديقة : ترجع بأصابعها الى الخلف
من معك يا أحمد : تفتح يدها وكأنها تسأل
أمي وأبي وصديقة : تشير بأصابع يدها من الخنصر الى الإصبع الأوسط
من هي الصديقة : تفتح يدها وكأنها تسأل
أختي الشقيقة : ضم اليدين الى الصدر مقلدة شكل الإحتضان