[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الحماس
في التعليم أمر ضروري لأنجاح العملية التعليمية التعلمية ، فالمدرس
المتحمس لمهنته الواعي بما يقدمه للمجتمع من خدمة جليلة ، يعمل بكل حماس و
بكل تلقائية .
فالحماس
في التدريس يمكن اعتباره أسلوبا شخصيا في التدريس و له ارتباط وثيق و مهم
بقدرة التلاميذ على العمل الدؤوب و مستوى التحصيل العلمي داخل الفصل
الدراسي . فالمدرس الذي يعمل بحماس و يبث الحماس في تلاميذته أيضا هو الذي
يمكنه أن يجعل من فصله الدراسي ورشة تعليمية تعلمية فعالة و ذات نتائج
طيبة . فلك أن تتصور مدرسين يعملان في نفس المدرسة و مع نفس المستوى
الدراسي ، واحد يدرس بأسلوب حماسي أي متحمس لما يقوم به و جاد في عمله و
يثير دافعية التلاميذ نحو الإقبال على النهل من المعرفة و الآخر يقدم
دروسه بفتور و بعدم اقتناعه بما يفعله مع التلاميذ و ما يقدمه لهم من
معارف فتراه لا يبالي بما يفعله المتعلمون و لا بما أخذوه عنه في حصصه
الدراسية ، فكيف سيكون عمل هذا و ذاك و كيف ستكون النتائج الدراسية
لتلاميذ هذا و ذاك ن فشتان بين الأسلوبين في العمل داخل الصف الدراسي .
من هنا
تضح لنا جليا أن مستوى التحمس و الحماس للمدرس يلعب دورا هاما و فاعلا في
العملية التعليمية التعلمية ، و يزيد ايضا في تحميس التلاميذ من أجل
الإقبال على التعلم و بالتالي يؤدي إلى مستوى تحصيل دراسي جيد لديهم .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]