أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا .
التعلم النمائي ( التربية التحضرية) و التعلم الأكاديمي الفرق بينهما
يهدف التعلم النمائي إلى تنمية مجالات النمو في الشخضيية المكونة للطفل وهي المجال الحسي الحركي و الذي يعتبر بوابة يستطيع من خلاله الطفل تنمية المجال الإنفعالي المجداني و المجال المعرفي العقلي و المجال التواصلي اللغوي في حالة ما إذا كان هناك خلل في هذا النمو و يعتقد علماء النفس أنا الغالبية العظمة من الأطفال تنمو نمو طبيعي أي لا تحتاج إلى تنمية وتتمم هذه التنمية في أقسام التربية التحضرية عبر وسيط هي الأنشطة التعلمية ومن هنا فأن المربي أن لا يقيم هذة الأنشطة لأنها وسيلة و ليست غاية بحد ذاتها على العكس من الإعتقاد السائد عند البعض و ربما الأغلب من المربين ومن هنا فإن الضغط على الأطفال بفرض التعلم عليهم يخلق نتائج عكس النتائج المرجوة من هذا التعليم ( النمائي ) زدعلى ذلك أنها خطير خضوضآ عندما نعرف أن علماء النفس يحملون هذا السن بذات مسؤلية المشاكل النفسية الناتجة في مراحل أخر من عمر الإنسان لذالك أتمنى أن يتأكد من يهمه الأمر من كلامي من خلال التوسع أكثر في الموضوع و أنصح بمراجعة أعمال و دراسات كل من ( كيفارت و بارش و جيثمان ) و إفادي بما يراه مخالف لهذا أو يتماشى معه أو أعمال أخرى لم أتطلع عليها تهتم بهذا الموضوع
كم من شخص كتب موضوع كم من شخص رتب الكلام الي في راسه وقاله كم من شخص تعب حتى يحصل على معلومه وينقلها الى المنتدى عن طريق مواضيعه .... ولكن لا حياة لمن تنادي ... يا اخوان الردود تشجع الكاتب وتفيده وهنا نحن كي نستفيد ونفيد ونتحاور لا نشاهد فقط .... والله العظيم انه شي مؤسف لما تطالع انه المشاهده اعلا من المشاركة طيب انت لما شاهدت الموضوع اكتب عن رايك اتجاه الموضوع لا تمرعلى الموضوع وكانه شي تافه او قديم ياخي اكتب عن رايك لا تجامل اكتب الموضوع ممتاز الموضوع غير هادف اكتب اهم شي كتب الواحد يكتب كي يشاهد وجهات النظر من الجميع لامن طرفه هو شخصياً اتمنى ان الموضوع اليوم اشوف عليه ردود وياليت يعني ياليت انا نبدا بالردود على المواضيع ولكم تحياتي ..........